إحباط عملية تهريب كبيرة قام بها رئيس طاقم الضيافة بشركة “الخطوط الأفريقية”

الإرادة هي جوهر القصد، وتُتَرْجم بصورة ملموسة عند حدوث السلوك، وهذا يشمل كل شيء، حتى في الجريمة.
مع انتشار جريمة غسيل الأموال في الآونة الأخيرة- والتي تبدأ بتهريب النقد الأجنبي والمعادن الثمينة- وارتباط ذلك بالجريمة المنظمة، لاسيما الإرهاب وتجارة المخدرات.
وتَبَعاً للنشاط والتطور الكبير لعمليات التهريب عبر منافذ الدولة براً وجواً؛ كرّسَ المجرمون مزيداً من الوسائل غير القانونية لضمان نجاح أعمالهم، فلم يتوانوا عن شراء الذمم، ودفع الرشاوى، وسوء استغلال وظائفهم، فأساؤوا إلى أنفسهم قبل مجتمعهم، وتجاوزوا إفساد أنفسهم إلى إفساد غيرهم بل وصل الأمر لاستخدام النساء كناقلات للأموال المهربة أو سبائك الذهب.
ومن خلال معلوماتٍ دقيقةٍ وبتاريخ اليوم الأربعاء 11 أكتوبر تمكن مكتب جهاز الردع لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة بمنفذ مطار معيتيقة الدولي من إحباط عملية تهريب كبيرة قام بها رئيس طاقم الضيافة بشركة الخطوط الأفريقية، حيث حاول تهريب أموالٍ بقيمةٍ بلغت نحو 3 مليون يورو إضافةً إلى 25 كيلو ذهب متمثلة في 12 سبيكة ذهبية مختلفة الأوزان إلى خارج البلاد في الرحلة رقم 430 المتوجهة لمطار القاهرة الدولي.
‎وفي الوقت الذي يؤكد فيه الجهاز استمراره في التصدي لكل العمليات المشبوهة والسعي الدائم لضبطها والكشف عنها، يشدد بأنه لن يتوانى لحظة في ردع المهربين وملاحقتهم.